شروط التداول⁦

المصطلحات⁦

أسعار العرض/الطلب: العرض هو السعر الذي يمكنك بيع سند مالي محدد به. الطلب هو السعر الذي يمكن أن تشتري به أحد السندات المالية. سعر العرض أقل من سعر الطلب.

فرق السعر: هو الفرق بين سعر العرض والطلب.

أمر السوق: أمر السوق هو أمر بشراء أو بيع أداة مالية بسعر السوق. ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أنه لا يمكن ضمان السعر المطلوب بسبب تقلبات سوق الصرف الأجنبي وعادة ما تؤثر ظروف السوق على السعر المطلوب.

أمر الحد/الأمر المعلّق: لا يتم تنفيذ أوامر الحد، على عكس أوامر السوق، على الفور، ولكن المتداول يختار مستوى السعر الذي يبدو مهمًا له وفترة زمنية يمكن خلالها فتح الأمر. يتم فتح الأمر عندما تستوفي شروط السوق مستوى السعر المحدد من قِبَل العميل خلال الفترة الزمنية المحددة. بخلاف ذلك، يتم ترك أمر الحد مفتوحًا حتى تنتهي صلاحيته أو يتم إلغاؤه من قِبَل العميل. ومجددًا، لا يمكن ضمان السعر الذي يتم عنده فتح أمر الحد، بسبب نفس الأسباب، مثل أوامر السوق الموضحة أعلاه.

  • يتم دمج وقف الخسارة مع أمر مفتوح أو معلّق ويتم استخدامه لتقليل الخسائر إذا تحرك السوق إلى الاتجاه المعاكس للأمر المحدد. قد لا تكون مثل هذه الأوامر مضمونة في ظروف الأسواق شديدة التقلب بسبب تحركات الأسعار السريعة المحتملة أو خلال فتح السوق.
  • يتم الجمع بين جني الأرباح مع أمر مفتوح أو معلّق ويتم استخدامه لإغلاق الأمر بأرباح محددة مسبقًا. قد لا تكون مثل هذه الأوامر مضمونة في ظروف الأسواق شديدة التقلب بسبب تحركات الأسعار السريعة المحتملة أو خلال فتح السوق.
  • حد الشراء هو أمر لشراء أداة مالية أقل من سعر محدد، يُستخدم من قِبَل المستثمرين الذين يعتقدون أنه إذا انخفض السعر زيادة على ذلك، فسيكون هناك انعكاس للاتجاه.
  • حد البيع هو أمر لبيع أداة مالية فوق سعر محدد، يستخدمه المستثمرون الذين يعتقدون أنه إذا ارتفع السعر إلى أعلى، فسيكون هناك انعكاس للاتجاه.
  • “إيقاف الشراء" هو أمر لشراء أداة مالية بسعر أعلى من سعر السوق الحالي، ويُستخدم من قِبَل المستثمرين الذين يعتقدون أن السعر سيرتفع أكثر.
  • “إيقاف البيع" هو أمر لبيع أداة مالية بسعر أقل من سعر السوق الحالي يستخدمه المستثمرون الذين يعتقدون أن السعر سوف ينخفض أكثر.

الرصيد وأسهم رأس المال: الرصيد وأسهم رأس المال هما نفس الشيء عندما لا تكون هناك صفقات مفتوحة. عندما تكون هناك صفقات مفتوحة، يشير الربح/الخسارة العائمة من الصفقات المفتوحة بالإضافة إلى رصيد الحساب إلى أسهم رأس المال. ومن ثم، فإن الرصيد هو مبلغ المال في الحساب عندما لا تكون هناك صفقات مفتوحة، وتتغير الأسهم في الوقت الفعلي عندما يتغير سعر الصفقات المفتوحة.

الهامش⁦

يوجد مفهومان مهمان يسيران جنبًا إلى جنب وهما الهامش والرافعة المالية. تتيح الرافعة المالية للمتداول إمكانية العرض في السوق، مما قد يزيد لاحقًا من ربحية التداول، ولكن بنفس الطريقة التي يمكن أن تزيد من خسائره. يُستخدَم الهامش للحصول على الرافعة المالية وفي التداول باستخدام الرافعة المالية، يتم وضع مبلغ الهامش جانبًا لضمان الحساب مقابل مخاطر الائتمان الناشئة عن عمليات التداول. على سبيل المثال، إذا تم تعيين حسابك برافعة مالية قدرها 1: 100، فإن الهامش المحجوز هو 1% من حجم تداولك.

عندما لا تكون هناك أسهم كافية في الحساب لدعم الصفقات المفتوحة للمتداول (مستوى المطالبة بالهامش)، ستقوم الشركة بتوفير تحذير المطالبة بالهامش لإشعار المتداول. تضمن سياسة المطالبة بالهامش أن الحد الأقصى للمخاطر المحتملة لا يتجاوز أسهم رأس المال بالحساب. عندما يستمر مستوى الهامش في الانخفاض حتى الوصول إلى مستوى الإيقاف، سيبدأ إغلاق الصفقات المفتوحة تلقائيًا بسعر آخر عملية في السوق.

الرافعة المالية⁦

تقدم الشركة الخدمة المرنة للمتداولين للتداول باستخدام الرافعة المالية على مستوى يتراوح بين 1: 1 و1: 400، اعتمادًا على السند ومجموعة الحسابات. لكل عميل الحق في اختيار متطلبات الرافعة الخاصة به التي تعتمد على نوع حساب العميل. يمكن زيادة الرافعة المالية المختارة أو تخفيضها في أي وقت وفقًا لطلب صاحب الحساب.

الغرض من استخدام الرافعة المالية هو زيادة العائد المحتمل على الاستثمار، ولكن بسبب ظروف السوق المتقلبة يمكن أن يؤدي الاستثمار إلى مخاطر كبيرة من الخسائر.

ومن ثم، من المهم أن يتذكر كل عميل أن التداول مع الرافعة المالية العالية ينطوي على مستوى عالي من المخاطر. يُرجى الرجوع إلى بيان الإفصاح عن المخاطر الخاص بالشركة للحصول على مزيد من المعلومات.

التبييت⁦

لا تتقاضى الشركة عمولة تبييت ولكن بدلاً من ذلك قد يتم دفع عمولة لليلة واحدة أو فرض رسوم على الصفقات التي يتم الاحتفاظ بها خلال الليل، اعتمادًا على اتجاه الصفقة، أي إذا كانت شراء أو بيع. ببساطة، يتم احتساب الرسوم عندما يترك المتداول صفقة مفتوحة بعد الساعة 00:00 بتوقيت غرينتش. في نهاية كل يوم تداول، في تمام الساعة 00:00 بتوقيت غرينتش، سيدفع المتداول أو يحصل على سعر الفائدة عن كل السندات التي تم تداولها في منصتنا.

الانزلاق⁦

في تداول العملات، يُعرف الفرق بين السعر المتوقع للتداول والسعر الذي يتم عنده تنفيذ الصفقة فعليًا باسم “الانزلاق". يُعد “انزلاق الأسعار" ممارسة عادية في السوق وسمة عادية لأسواق الصرف الأجنبي في ظل ظروف مثل عدم السيولة والتقلبات، على سبيل المثال، الأحداث الاقتصادية وإعلانات الأخبار وافتتاحات الأسواق. لذلك، من المهم ملاحظة أن سعر تنفيذ الصفقة يمكن أن يختلف بشكل كبير عن السعر الأصلي المطلوب من العميل أثناء ظروف السوق غير الطبيعية.

ساعات التداول⁦

ساعات التداول من الأحد الساعة 22:00 بتوقيت غرينتش إلى الجمعة الساعة 21:00 بتوقيت غرينتش. يُرجى الانتباه أننا نحتفظ بالحق في تغيير ساعات التداول الخاص بنا دون إشعار مسبق.